منتدى أجمل روح للزواج

كل ما يخص موضوعات الزواج والأسرة
 
الرئيسيةالتسجيلبحـثدخولطلبات الزواجدردشة الزواج
المواضيع الأخيرة
» تابعنا على فيسبوك
الخميس أكتوبر 04, 2018 8:42 pm من طرف أجمل روح

» يخطئ وتخطئ!
الخميس فبراير 15, 2018 4:07 am من طرف أجمل روح

» [ زوجتي تكره والدي ]
الأربعاء فبراير 14, 2018 11:36 pm من طرف ملكني غرامك

» حياتنا سريعة كسرعة الريح بل أشد
الأربعاء فبراير 14, 2018 11:32 pm من طرف ملكني غرامك

» صناعة المعروف
الأربعاء فبراير 14, 2018 11:20 pm من طرف ملكني غرامك

» زوج أختي غني وأنا أبو عيالي فقير..!
الأربعاء فبراير 14, 2018 11:13 pm من طرف ملكني غرامك

» غسل الوجه بابتسامة
الأربعاء فبراير 14, 2018 11:11 pm من طرف ملكني غرامك

» عادات بسيطة... ولكن احذرها
الأربعاء فبراير 14, 2018 11:09 pm من طرف ملكني غرامك

» ربيت ولدى ثم انحرف"
الأربعاء فبراير 14, 2018 11:06 pm من طرف ملكني غرامك

»  قواعد أساسية في تربية الطفل
الأربعاء فبراير 14, 2018 11:05 pm من طرف ملكني غرامك

» فوائد
الأربعاء فبراير 14, 2018 10:31 pm من طرف ملكني غرامك

» كيف تختار زوجة مناسبة تسعدك؟ ادخل لتعرف
الأربعاء فبراير 14, 2018 10:13 pm من طرف أجمل روح

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
*أصدق قلب*
 
الأدميرال
 
صاحبة السمو
 
امةالله
 
أجمل روح
 
معزوفة الربيع
 
طارق الهادئ
 
أبو رهف
 
Sarah
 
خالد سعد
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 11294 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mowaffak فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 11844 مساهمة في هذا المنتدى في 4958 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 139 بتاريخ الخميس أكتوبر 14, 2010 2:13 pm
سحابة الكلمات الدلالية
طالب زوجه الطلاق زواج جاده مصريه

شاطر | 
 

 عوامل وأسباب قد تهدّد الحياة الزوجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معزوفة الربيع
مشرفة مميزة وعروسة آخر حلاوة
مشرفة مميزة وعروسة آخر حلاوة
avatar

المدينة : باتنة
البلد : الجزائر
انثى
عدد الرسائل : 450
العمر : 34
العمل : أشغال يدوية
نقاط : 4149
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2010

مُساهمةموضوع: عوامل وأسباب قد تهدّد الحياة الزوجية   الخميس يونيو 10, 2010 8:47 am

هناك عوامل عديدة تسبب البرود وعدم الإحساس بالحب بين الأزواج بعد سني الزواج وإنّ عملية عدم الرغبة والميل التي تحصل عادةً بين الأزواج لا تأتي فجأةً أو تكون متعّمدة من أحد الجانبين وإنّما تنشأ في الشعور الباطن لديهما بمرور الزمن، ومن تلك العوامل ما يلي:
1- في بداية الخطبة والزواج يحس كلٌ من الزوجين بنوع من الإشتياق الشديد والولع نحو بعضهما ولكن بعد مرور مدة تنطفئ نيران الشوق والحب الجارف فيسود الهدوء الفكري والعقلي فتبدأ العيوب بالبروز.
2- في بداية الزواج يحاول كلُ من الزوجين معرفة الآخر بصورة تامّة لأن هذه المسألة بحد ذاتها جديدة ولذيذة والمثل يقول (لكل جديد لذّة) فيجب أن يكون الهدف من الاستطلاع هو معرفة نفسية الآخر لأجل حسن التعامل معه وليس لأجل الالتذاذ.
3- محاولة كلٌ من الزوجين أخذ العهد على الآخر بعدم الخيانة وهذا دليل على إنّ الزوجين لا يثقان ببعضهما منذ البداية.
4- عدم الكلام بين الأزواج بعد سني الزواج وذلك لإنشغالهما بأمور الحياة وهذا من العوامل المهمّة التي تؤثّر سلباً على العلاقة الزوجية وتؤدّي إلى التباعد.
5- الزواج المبني على الإشباع الجنسي فقط له آثار خطيرة حيث يبدأ الفتور بعد مدة بين الزوجين وتقل المحبة بينهما.
6- التفسير الخاطئ للحب من العوامل المهمّة التي تعصف بالكيان الزوجي.
7- التسامح والتساهل في أكثر أمور الحياة في بداية الزواج ثمّ بعد ذلك تنكشف الحقائق وتظهر المساوئ التي تؤدِّي إلى انفصام عرى الأسرة.
8- المقارنة بين الحياة التي يعيشها الزوجان وحياة الآخرين ومحاولة تقليد الآخرين كالأقرباء أو الأصدقاء أو الجيران وذلك في مسائل تافهة كأن تشتري الزوجة ما تشتريه زوجة الجار من الملابس أو الذهب أو غير ذلك حتى تتباهى به أثناء المناسبات علماً بأنّ هذه العملية تُكلف الأسرة الزوجية مبالغ قد لا يستطيع الزوج أن يتحمّلها وهنا يبدأ البرود بالعلاقة الزوجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*أصدق قلب*

avatar

المدينة : ‏...
البلد : ‏ ...
ذكر
عدد الرسائل : 1989
العمر : 38
العمل : ‏...
نقاط : 56035
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: عوامل وأسباب قد تهدّد الحياة الزوجية   الأربعاء سبتمبر 01, 2010 7:40 pm

شكراشكراشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأدميرال
kokoeasr@hotmail.com نائب المدير
kokoeasr@hotmail.com  نائب المدير
avatar

المدينة : اجمل روح
البلد : اجمل روح
ذكر
عدد الرسائل : 1431
العمر : 37
العمل : موظف +اعمال حرة
نقاط : 5567
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: عوامل وأسباب قد تهدّد الحياة الزوجية   الخميس سبتمبر 02, 2010 6:08 pm

بوركتي ياانيقة Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعيدحض



المدينة : سبها
البلد : ليبيا
ذكر
عدد الرسائل : 22
العمر : 54
العمل : تجارة
نقاط : 3283
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: عوامل وأسباب قد تهدّد الحياة الزوجية   الجمعة سبتمبر 03, 2010 5:41 am

مشكورة عيونى طرح جميال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأدميرال
kokoeasr@hotmail.com نائب المدير
kokoeasr@hotmail.com  نائب المدير
avatar

المدينة : اجمل روح
البلد : اجمل روح
ذكر
عدد الرسائل : 1431
العمر : 37
العمل : موظف +اعمال حرة
نقاط : 5567
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: عوامل وأسباب قد تهدّد الحياة الزوجية   الجمعة سبتمبر 03, 2010 8:19 am

تسسسسسسسسسسسسسلمي ياغالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*أصدق قلب*

avatar

المدينة : ‏...
البلد : ‏ ...
ذكر
عدد الرسائل : 1989
العمر : 38
العمل : ‏...
نقاط : 56035
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: عوامل وأسباب قد تهدّد الحياة الزوجية   الجمعة سبتمبر 03, 2010 9:07 am

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عوامل وأسباب قد تهدّد الحياة الزوجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أجمل روح للزواج :: الفئة الأولى :: منتدى المقبلات على الزواج-
انتقل الى: